الليزر المنزلي و ليزر العيادات: ما الفرق وما هو الخيار الأفضل للمنزلي؟

إذا كنت تبحث عن أفضل حل لإزالة الشعر ، فربما تكون قد صادفت بالفعل نبضات ضوئية مكثفة (IPL) وأشعة ليزر من الدرجة السريرية. ومع ذلك ، ما هي هذه بالضبط ، وما هو أفضل حل لإزالة الشعر في المنزل؟ دعونا نستكشف كل ذلك في هذه المقالة.

الفرق بين الجهاز المنزلي (IPL) وليزر العيادات

يعتمد كلاً من الجهاز المنزلي IPL والليزر العيادات على الضوء لحرق بصيلات الشعر ومنعها من النمو مرة أخرى. بالرغم من أنهم متشابهين في إزالة الشعر، إلا أنهم تقنيات مختلفة.

الفرق الرئيسي بين الجهاز المنزلي IPL وليزر العيادات هو نوع الضوء. يطلق الجهاز المنزلي ضوء واسع كالطيف موجات طولية. وليزر العيادات يطلق ضوء متماسك فتصبح الأشعة أكثر تركيزًا وأقوى من الجهاز المنزلي IPL.

لاستخدام ليزر العيادات، يتطلب متخصص خاضع لتدريب احترافي مكثف. لهذا السبب تستعمل فقط في العيادات من قبل الأطباء وغيرهم من المهنيين المعتمدين.

لماذا يعتبر الجهاز المنزلي الخيار الأفضل؟

هناك الكثير من حلول لإزالة الشعر، لكن الجهاز المنزلي IPL هو الخيار الأفضل بسهولة.وهذي بعض الأسباب التي تجعل الجهاز المنزلي هو الخيار الأفضل:

تعتبر أجهزة المنزلية ميسورة التكلفة و أرخص قليلاً من العيادات.

ولكن تعتمد على العلامة التجارية ومميزاته. فمثلا، يبلغ سعر جهاز سكينل SKNNAL وهو منتج ذو سمعة طيبة، حوالي 180 دولار لمرة واحدة.

وفي المقابل تبدأ تكاليف ليزر العيادات حوالي 1500 دولار وما فوق في السنة لكامل الجلسات ويعتمد على الموديلات.

وأجهزة العيادات شيء لا يمكنك شراؤه ببساطة لأنك بحاجة إلى مستوى معين من الخبرة والمعرفة للاستخدام بأمان.

  • نتائج فعالة

النتيجة التي تحصل عليها من الجهاز المنزلي أفضل من حلول التقليدية في المنزل. ولا يتعب بشرتك ولا يسبب بثور مثل الشمع والحلاقة.

أيضًا أجهزة المنزلية تقلل الشعر بدون ألم، ستلاحظ أن الشعر حول المنطقة المستهدفة بدأت تختفي.

  • استخدامه أكثر سهولة

يمكن استخدام الجهاز المنزلي IPL في أقل من 15  دقيقة ، حسب المنطقة الي تستهدفها. ولا تحتاج الى تحضير أشياء كثيرة ؛ كل الي عليك هو تشغيل الجهاز واستخدامه على المنطقة المستهدفة حسب التعليمات، وأنت على ما يرام. ولا تحتاج تنظيف أي فوضى بعد ذلك.

الخلاصة

بشكل عام، يتفوق ليزر العيادات على المنزلي من حيث سرعة النتائج. ولكن المنزلي هو الخيار الأفضل لأنه ميسور التكلفة ومناسب وأكثر خصوصية ونتائج ممتازة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.