هل يجوز استخدام الليزر على النمش أو الشامات؟

لن يخطر في بالك هذا السؤال إذا لم يكن لديك الكثير من النمش أو الشامات. ولكل إذا كان لديك بعض النمش والشامات، فإننا ننصحك بمتابعة القراءة و التحقق إذا كان يجوز إستخدام الليزر على الشامات.

هل يمكن إزالة الشعر بالليزر على الشامات؟

نعم و لا! لا يوجد إجابة حتمية. إلا أنّ الدراسات تقول إن تعريض الليزر على النمش الفاتح والشامات ليس خطيراً. لأن الشامات تحتوي على خلايا مصطبغة أكثر من الجلد المحيط بها، و إزالة الشعر بالليزر مصمم ليمتص أي شيء يحتوي على صبغة.

باختصار: يقوم جهاز سكينل (IPL) باستهداف الصبغة لتدمير بصيلات الشعر، ولكن إذا كانت الشامات داكنة ومشكوك بأمرها (حجم كبير، ألوان مختلف…) قد يكون مؤلمًا و من المحتمل أن يكون خطيرًا لأنك قد تحرق الشامة. فيجب مراجعة طبيب الجلد لإزالتها و فحصها قبلَ تعريضها لأي نوع من الأشعة.

ولكن إذا كان النمش خفيفًا و الشامات خفيفة وصغيرة الحجم، فسيكون آمن بإذن الله إزالة الشعر بالليزر في تلك المنطقة. و إذا لم تكن متأكدًا و ليس لديك الكثير من الشامات، فما عليك هو تلوين الشامات والنمش بقلم كحل أبيض لحماية إضافية و إستخدام الليزر حول الشامة.

هل الليزر يسبب النمش؟

الليزر لا يسبب النمش ولكنها ممكن تسبب في تحول النمش الحالي إلى أغمق. كما ذكرنا سابقًا ، تستهدف تقنية الليزر صبغ الجلد الذي يسبب في تلف بصيلات الشعر. ومع ذلك، وجد بعض الناس أن الليزر تتسبب لهم في تحول النمش إلى لون أغمق قليلاً.

هل إزالة الشعر بالليزر يزيل النمش؟

لا، لا تعمل تقنية ليزر الشعر بنفس تقنية ليزر إزالة الشامة. هذا يعني لن تزيل النمش أو الشامات. يمكنك أيضًا أن تطمئن، لإن ليزر إزالة الشعر لا يحتوي على أي ضوء فوق البنفسجي، لذا لن تتضرر بشرتك (خاصة الشامات والنمش) كما يحدث عند التعرض لأشعة الشمس.

أخيرًا ، إذا كان لديك الكثير من النمش والشامات ، فيرجى التحقق ومراجعة طبيب الجلد أولاً لمعرفة إذا كان مناسب لك قبل البدء في إزالة الشعر بالليزر.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *